دراسة تجد أن الرجال البرازيليين الأكبر سناً أكثر عرضة لإضافة الملح إلى الطعام على المائدة مقارنة بالنساء

تم التحقق من الحقائق

توصلت دراسة حللت بيانات مسح غذائي لأكثر من 8300 برازيلي تبلغ أعمارهم 60 عاماً فما فوق إلى أن الرجال يضيفون الملح إلى الطعام على المائدة بشكل متكرر أكثر من النساء، وأن العوامل المرتبطة بهذه العادة تختلف باختلاف الجنس، وذلك وفقاً للنتائج المنشورة في دورية Frontiers in Public Health.

فحص الباحثون بيانات 8336 برازيلياً تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر شاركوا في المسح الغذائي الوطني لعامي 2017-2018، وهو جزء من مسح ميزانية الأسرة في البرازيل. أكمل المشاركون استبيان تذكّر للنظام الغذائي لمدة 24 ساعة وأجابوا عما إذا كانوا يتبعون عادة إضافة الملح إلى الطعام على المائدة.وجدت الدراسة أن 12.7% من الرجال أفادوا بإضافة الملح على المائدة، مقارنة بـ 9.4% من النساء.وبين الرجال، حدد التحليل ارتباطين ذوي دلالة إحصائية. كان الرجال الذين لا يتبعون حمية غذائية لضغط الدم المرتفع أكثر عرضة بمرتين لإضافة الملح على المائدة مقارنة بأولئك الذين يتبعون مثل هذه الحمية (نسبة الأرجحية المعدلة 2.44). كما كان الرجال الذين يعيشون بمفردهم أكثر عرضة للإبلاغ عن هذه العادة مقارنة بمن يعيشون مع الآخرين (نسبة الأرجحية المعدلة 1.62، أي ما يعادل احتمالية أعلى بنسبة 62%).أما بين النساء، فقد ارتبطت هذه العادة بمجموعة أوسع من الخصائص. النساء اللواتي لا يتبعن حمية غذائية لضغط الدم المرتفع كان لديهن احتمالات أعلى لإضافة الملح على المائدة (نسبة الأرجحية المعدلة 1.68). كما لوحظت احتمالات أعلى بين النساء اللواتي لم يبلغن عن استهلاك الفاكهة (نسبة الأرجحية المعدلة 1.81) أو لم يبلغن عن استهلاك الخضروات (نسبة الأرجحية المعدلة 1.40). كما كانت النساء اللواتي يعشن في المناطق الحضرية والنساء اللواتي تحتوي أنظمتهن الغذائية على نسبة عالية من الأطعمة فائقة المعالجة أكثر عرضة بمرتين للإبلاغ عن هذه العادة، مقارنة بالمجموعات المرجعية المقابلة لهن.

مقالات ذات صلة

A major review of global studies has found that higher consumption of legumes and soy foods is associated with a reduced risk of developing high blood pressure. People eating the most legumes were 16 percent less likely to develop hypertension, while high soy intake lowered risk by 19 percent.

من إعداد الذكاء الاصطناعي

A long-term study of more than 54,000 Danish adults has found that nitrate from vegetables is associated with a lower risk of dementia, while nitrate from red and processed meats or drinking water is linked to higher risk.

A Criteria study for Andess shows 57% of Chileans drink tap water directly, up from 37% two years ago, with growing confidence in its quality. Citizens have adopted water-saving habits like closing taps while brushing teeth and shortening showers. Challenges now focus on water treatment and sanitation systems.

من إعداد الذكاء الاصطناعي

Older adults carrying high-risk APOE4 gene variants experienced slower cognitive decline and lower dementia risk with higher meat consumption, according to a Karolinska Institutet study of over 2,100 participants tracked for up to 15 years. Findings suggest diet's effects on brain health vary by genetics, challenging one-size-fits-all advice.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتحليلات لتحسين موقعنا. اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا سياسة الخصوصية لمزيد من المعلومات.
رفض